صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 63

الموضوع: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم

  1. #21
    صبيه رائعه

    الحالةغير متصل
    تاريخ التسجيل May 2008
    الدولةcairo egypt
    العمر 26
    المشاركات1,797
    معدل تقييم المستوى 103

    افتراضي رد: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم

    هههههههههههه
    اى خدمة أنتى تؤمرى بس ياعسل
    واهى اشتغلت الفهامه على اخرهااااا حاسبى بقا ههههه
    ماشى يافروحه ياعسل انتى ياخواتى ههههه
    أمووووووووووواح ياسكر
    [hi

    يداً بيد .. لنجعل منتدى صبايا هو الأفضل
    ..!

  2. #22
    صبيه رائعه

    الحالةغير متصل
    تاريخ التسجيل May 2008
    الدولةcairo egypt
    العمر 26
    المشاركات1,797
    معدل تقييم المستوى 103

    افتراضي رد: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم

    نجاة الصغيرة.. صاحبة السكون الصاخب

    تمتلك صوتاً هامساً له القدرة على لمس أوتار القلوب في عذوبة تمنحك فرصة التحليق في أجواء من النغم الأصيل الذي ميزها طيلة مشوارها، إلى الحد الذي دفع موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب إلى وصفها بقوله: «صاحبة السكون الصاخب» من شدة إعجابه بصوتها، وهو ما دفعه أيضاً في أحد الأيام إلى تقديم بلاغ ضد والدها في قسم شرطة الأزبكية عام 1949 كي يمنعها من الغناء في الحفلات وهي في سن العاشرة، خوفاً على جمال صوتها وموهبتها. هي القديرة نجاة الصغيرة التي ظلت تمتع الآذان بصوتها حتى كان قرار اعتزالها للغناء منذ عدة سنوات. وفي العام الماضي وقع اختيار مجلس أمناء جائزة العويس الثقافية لتكريمها ضمن من أسعدوا العالم العربي في السنوات الماضية.
    لحظات البداية كانت من خلال والدها محمد حسني ذي الأصول السورية الذي أبهره صوتها عند الاستماع إليها منذ صغرها وهي تردد كلمات بعض من أغنيات سيدة الغناء العربي. فشجعها وأخذ يتردد بها على المسارح ومتعهدي الحفلات ليقف فخورا بصوت ابنته الملائكي. ثم قدمها للمرة الأولى في حفل وزارة المعارف عام 1944 ولم يكن عمرها تجاوز السنوات الست، ليستمع الجمهور إليها وينبهر بموهبتها، حتى وصفها فكري أباظة رئيس تحرير مجلة "المصور" في ذلك الوقت في مقال له في المجلة بالمعجزة. الا ان الفنان عبد الوهاب كان له رأي آخر، حيث كان يعتقد أن الغناء في سن مبكرة يقضي على الموهبة، فطلب من والدها تعليمها الموسيقى وأصول الغناء من دون السماح لها به الا بعد نضوج موهبتها وتجاوزها سن المراهقة. ولكن الوالد لم يستمع إلى النصيحة حيث كان يقوم بمصاحبتها لتقدم وصلات غنائية بمسرح بديعة مصابني قبل تجاوزها سن العاشرة. وهو ما دفع بعبد الوهاب إلى تقديم بلاغ في قسم الشرطة لإجبار والدها على الامتثال لرأيه. وكان لمشاركتها بالغناء في تلك السن الصغيرة دوره في لفت أنظار مخرجي السينما إليها، حيث شاركت بدور صغير في فيلم «هدية» عام 1947 مع المطربة نجاة علي وكان من إخراج محمود ذو الفقار. وللتمييز بينها وبين المطربة نجاة علي أطلق على نجاة لقب "الصغيرة" وهو اللقب الذي التصق بها طوال رحلتها الفنية وحتى الآن. في تلك المرحلة ارتدت نجاة ثوب أم كلثوم، فكانت تردد أغنياتها طوال مرحلة الصبا، فلم تكن لها شخصية فنية واضحة المعالم. وهو ما تغير في منتصف الخمسينات حين بدأت تاريخها الحقيقي في عالم احتراف الغناء ولتخرج من عباءة أم كلثوم. ساعدها على ذلك زواجها من كمال منسي أحد أصدقاء شقيقها، الذي كان شديد التأثر والاعجاب بصوتها.
    فأحضر لها كبار المؤلفين والملحنين الذين قدموها بشكل جديد أدرك معه الجمهور تميز صوتها وامتلاكها لنغمة غريبة تختلف عن غيرها. وقتها كانت تبلغ من العمر 16 عاماً فقط، ولكنها قدمت مجموعة من الأغاني القصيرة التي حازت الاعجاب ومنها «أوصفولي الحب بيعمل ايه في القلب»، «أسهر وأنشغل أنا»، وكانتا من تلحين الموسيقار محمود الشريف وكتبهما الشاعر مأمون الشناوي. وأغنية «حقك عليا وسامح» التي لحنها لها شقيقها عز الدين. وهي أغنيات نجحت في إعادة تقديم نجاة للجمهور ومنحها مكانة وسط نجوم الطرب في ذلك الوقت من أمثال ليلى مراد وصباح وفايزة احمد وشادية. إلا أنها كانت قد نجحت في لفت نظر موسيقار الأجيال إلى طبيعة صوتها وقدرته على أداء المقامات الصعبة فلحن لها أغنية «كل ده كان ليه» التي كتب كلماتها الشاعر مأمون الشناوي. وهي نفس الاغنية التي غناها عبد الوهاب بصوته بعد ذلك. وقد حققت بها نجاة نجاحاً كبيراً عند غنائها لها. وسط تلك الخطوات الفنية الناجحة، جاء لقاؤها بالشاعر كامل الشناوي بعد انفصالها عن زوجها كمال منسي. وقد كن لها الشناوي مشاعر الحب والتقدير وآمن بموهبتها وبحاجتها إلى بعض الصقل لتلك الموهبة. وكان يقول عن صوتها «إنه كالضوء المسموع». ولهذا جمعت الاثنين جلسات عمل كثيرة ساعدها خلالها على النطق السليم لحروف اللغة العربية، كما جذبها إلى عالم الأدباء والشعراء الذي أفاد نجاة الصغيرة بشكل كبير في رحلتها الفنية وبخاصة عند غنائها للقصيدة. في ذلك الوقت كتبت الصحف عن وجود قصة حب تجمع بين نجاة الصغيرة وشاعر الأحاسيس والمشاعر كامل الشناوي.
    ولكن حدث خلاف بينهما قيل انه جاء بسبب شك الشناوي في حب نجاة له وشعوره بميلها إلى غيره حسبما قالت الصحف وقتئذ. فكتب لها قصيدة «لا تكذبي» التي غناها فيما بعد محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ. ونجاة أيضاً التي أصرت على تقديمها بصوتها ولتحقق بها نجاحاً كبيراً فاق نجاح الأغنية بصوت غيرها. كما تردد أيضاً أن كلمات أغنية «حبيبها» التي غناها عبد الحليم حافظ وكتبها الشناوي، كانت موجهة إلى نجاة حيث يقول مطلعها «حبيبها لست وحدك حبيبها.. حبيبها أنا قبلك.. وربما جئت بعدك وربما كنت مثلك». الا أن مسيرة نجاة لم تتأثر في تلك المرحلة بل واصلت السعي نحو تحقيق هدفها في الغناء والوصول إلى قلوب الجماهير، فقدمت عدداً من الاغنيات التي صارت علامات في تاريخ الموسيقى المصرية ومنها «ساكن قصادي وبحبه» التي كتبها حسين السيد ولحنها لها محمد عبد الوهاب وعدت بداية للأغنية التي تروي قصة لها بداية وأحداث ونهاية. ومع مجيء الستينات بدأت نجاة مرحلة فنية أكثر نضجاً تميزت فيها بغناء القصائد الشعرية، وكانت البداية مع قصيدة «أيظن» للشاعر نزار قباني الذي أرسلها إليها في رسالة بريدية كهدية لها، فأعجبت بها وتقول نجاة عن تلك القصيدة «أحسست بعد قراءة هذا الشعر، أن هناك كنزاً بين كلمات هذه القصيدة، ولكن العثور عليه كان يتطلب صعوبة كبيرة، ولكنني حقيقة لم أتلق القصيدة بارتياح كبير، لأن مفرداتها صعبة ولم يسبق لي أن غنيت بتلك اللغة، فقدمتها للموسيقار كمال الطويل أسأله عنها وعن إمكانية تلحينها، فأجاب مستغرباً: ما هذا؟، ومثله فعل الملحن محمد الموجي، وبالتالي شعرت بأن الموضوع لن يتم، وقررت أن أرسل القصيدة للنشر في إحدى الصحف المصرية، تكريماً لصاحبها الذي أرسلها لي وخصني بها، وبعد نشرها فوجئت بالفنان عبد الوهاب يتصل بي ويقرأ لي القصيدة من الصحيفة، وسألني هل هذه القصيدة لك؟ فقلت له نعم، وسردت له ما جرى. فطلب مني أن أراه كي أستمع إلى لحن الأغنية، كانت حينها الساعة الحادية عشرة صباحاً، وأكد على أن التقيه بعد ساعتين، وفعلاً حينما ذهبت إليه كان اللحن جاهزاً، وغنيت أيظن للشاعر الكبير نزار قباني وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب. وخرجت الأغنية للحياة لتحقق حضوراً ساحراً في الأغنية العربية». وتنجح قصيدة «أيظن» بصوت نجاة التي ينسب لها فضل تقديم نزار كشاعر إلى عامة الجماهير البعيدة عن عالم القصيدة الشعرية، وتتوالى أعمال نزار ونجاة التي قدمت له فيما بعد عدداً من القصائد الأخرى ومنها «ارجع إليّ»، و«ماذا أقول له» و«أسألك الرحيل». وعندما سُئل نزار قباني عن نجاة، قال: «بالنسبة لي، يعبر صوت نجاة عن أعماق الأنثى الضعيفة الخجولة، التي تخاف من البوح عما في عالمها الذاتي من أحاسيس. واعتقد انها أفضل من غنى قصائدي وعبر عنها».
    وعلى الرغم من نجاحها في دنيا القصيدة المغناة، إلا أن نجاة لم تحصر نفسها فيها، حيث تغنت بصوتها من كلمات العديد من الشعراء كما تعاونت مع عدد كبير من الملحنين الذين تركوا بصمة في مسيرتها الفنية. ومنهم الشاعر مرسي جميل عزيز الذي كتب لها عدداً من الأغنيات مثل أغنية «دوبنا يا حبايبنا»، و«عيون القلب» التي لحنها لها محمد الموجي. كما تعاونت مع الأخوين رحباني في أغنية «دوارين في الشوارع» التي قدمتها في فيلم «سبعة أيام في الجنة» في بداية السبعينات. كما غنت من ألحان سيد مكاوي، وحلمي بكر، وبليغ حمدي، وكمال الطويل الذي قالت عنه انه من أفضل الموسيقيين الذين استوعبوا صوتها.
    وتقول نجاة عن مسيرتها: «لم يكن الطريق سهلاً ولا مفروشاً بالورود كما قد يظن البعض، كان هناك تعب في إنجاز الأغنيات، وكنت أنا والمؤلف والملحن نراقب كل إشارة لكل كبيرة وصغيرة، كان همنا النجاح الجماهيري إلى حد كبير، وكنا مشغولين إلى درجة الهوس، بأن لا يكون هناك نقص أو خطأ في الأغنية التي تقدم. في نفس الوقت وبالنسبة لي، كان يجب أن أكون على مستوى الشاعر الذي تعب في صياغة أغنيته وشعره، وأن ارتقي إلى مستوى الجملة اللحنية التي اجتهد الملحن عليها. كان على صوتي ان يحمل كل مكنونات القصيدة واللحن، حتى يكون هناك تكامل في الأغنية التي ستخرج للناس بأبهى حلة».
    أما علاقة نجاة بالسينما فتتحدث عنها الأفلام السبعة التي قدمتها لها. فبعد تجربتها الأولى أمام المطربة «نجاة علي» في فيلم «هدية»، قدمت دوراً في فيلم «الكل يغني»، ثم قامت بدور البطولة في فيلم «بنت البلد» عام 1953 أمام الفنان الكوميدي إسماعيل يس، والذي أثبتت من خلاله قدرتها على التمثيل، وهو ما منحها فرصة البطولة مرة أخرى في فيلم «غريبة» أمام أحمد رمزي في منتصف الخمسينات. قدمت بعده فيلم «أسير الظلام»، وفيلم «الشموع السوداء» للمخرج عز الدين ذو الفقار، وفي نهاية الستينات قدمت فيلمين مع الفنان حسن يوسف هما «شاطئ المرح»، و«7 أيام في الجنة». ثم فيلم «ابنتي العزيزة» مع الفنان رشدي أباظة. وكان فيلمها الأخير «جفت الدموع» مع الفنان محمود ياسين عام 1975.
    ولنجاة ابن واحد هو وليد الذي أنجبته من زوجها الأول كمال منسي، الذي تزوجت بعد انفصالها عنه من المخرج حسام الدين مصطفى بعد أن أخرج لها فيلم «شاطئ المرح» ولكن الزواج لم يستمر طويلاً، حيث أعلنت عن تفرغها لابنها وفنها، فلم تتزوج مرة أخرى.

    وتبقى علاقة نجاة بأختها الصغيرة الفنانة سعاد حسني محل كثير من الأقاويل. فنجاة تقول إنها كانت أول من شجع شقيقتها على أن تسلك طريق الفن بعد اكتشاف موهبتها حين قدمت فيلم «حسن ونعيمة» عام 1959. إلا أن البعض يرى أن العلاقة بين الشقيقتين لم تكن على ما يرام بعد شعور نجاة بالمنافسة التي قد تشكلها سعاد لها، خاصة بعد قيامها بالغناء في أعمالها السينمائية. وهي الأقاويل التي رفضت نجاة التعليق عليها على اعتبار ان علاقتها بشقيقتها أكبر من تناولها في وسائل الإعلام.


    في حياة نجاة الكثير من محطات التكريم، حيث سبق أن تم تكريمها في تونس مرتين احداهما من الرئيس الحبيب بورقيبة، والثانية من الرئيس زين العابدين بن علي. وفي الأردن أهداها الملك حسين عام 1985 وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، كما حصلت على وسام من الرئيس المصري جمال عبد الناصر في الستينات. وقد فاجأت نجاة محبيها في عام 2003 بإعلانها قرار الاعتزال رغبة منها في الحفاظ على تاريخها الفني، رافضة كل محاولات إثنائها عن ذلك القرار وكانت آخر أغنياتها بعنوان «اطمئن» التي لحنها لها الفنان صلاح الشرنوبي.

    [hi

    يداً بيد .. لنجعل منتدى صبايا هو الأفضل
    ..!

  3. #23
    الصورة الرمزية فرح
    صبيه مهمه

    الحالةغير متصل
    تاريخ التسجيل May 2008
    الدولةحيــــــ مــصـــر ــــاتي
    المشاركات14,156
    معدل تقييم المستوى 285

    افتراضي رد: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم

    الله الله الله يا ساانتوووووووووو
    وعلى اختيارك الجميل للصوت الملائكى العذب
    نجاااااااااااااااة
    ما اروعك واروعها تصفيق حااااااااد والله لاختيارك الرااائع
    مع ارق واجمل باقة ورد للنااس الذووووووووق جدا
    دمتى فى حفظ الله

    [IMG]http://pic.*****************/data/media/7/06-V2_c.jpg[/IMG]

  4. #24
    الصورة الرمزية فرح
    صبيه مهمه

    الحالةغير متصل
    تاريخ التسجيل May 2008
    الدولةحيــــــ مــصـــر ــــاتي
    المشاركات14,156
    معدل تقييم المستوى 285

    افتراضي رد: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم


    حان الان ا اخوتى الافاضل فى منتدى صبايا الغالى
    الدور على قمة من قمم الغناء العربى السيدة فيروز قيثارة لبنان
    الصوت العذب الشجى الرائع
    تعالواااا نعرف من هى فيروز
    فيــــــــــــــــروز


    فيروز
    الميلاد 21 نوفمبر 1935
    محافظة جبل لبنان، لبنان
    فيروز (21 نوفمبر 1935 - ) اسمها الأصلي نهاد وديع حداد، مطربة لبنانية تعد من أشهر الفنانين العرب على قيد الحياة. شكلت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخوه منصور الرحباني (المعروفين بالأخوين رحباني) ثورة في عالم الموسيقى والغناء العربي.
    كانت انطلاقتها عام 1952 م عندما بدأت الغناء لعاصي الرحباني، وكانت الأغاني التي غنّتها لعاصي في ذلك الوقت تملأ كافة القنوات الإذاعية، وأصبحت مطربة كبيرة في العالم العربي منذ ذلك الوقت. كانت أغلب أغانيها آنذك للأخوين عاصي ومنصور الرحباني الذين يشار لهما دائما بالأخوين رحباني. وفي 1955م تزوجت فيروز من عاصي الرحباني، وأنجبت منه زياد عام 1956 ثم هالي وهو مقعد وانجبته عام 1958 ثم ليال عام 1960 واخيرا ريما عام 1965.




    قدم الأخوين رحباني مع فيروز المئات من الأغاني التي أحدثت ثورة في الموسيقى العربية، لتميزها بقصر المدة (على عكس الأغاني العربية السائدة في ذلك الحين والتي كانت تمتاز بالطول) وبساطة التعبير وعمق الفكرة الموسيقية وتنوع المواضيع، حيث غنت فيروز الحب والأطفال، الحزن والفرح، الوطن، الأم.. وقدّم عدد كبير من هذه الأغاني ضمن مجموعة مسرحيات من تأليف وتلحين الأخوين رحباني وصل عددها إلى اثنتي عشر مسرحية.. تنوعت مواضيعها بين نقد الحاكم والشعب وتمجيد البطولة والحب بشتى أنواعه.

    غنت فيروز لعديد من الشعراء والملحنين، وأمام العديد من الملوك والرؤساء، وفي أغلب المهرجانات الكبرى في العالم العربي. وأطلق عليها عدة ألقاب منها "سفيرتنا إلى النجوم" للدلالة على رقي صوتها وتميزه.
    بعد وفاة زوجها عاصي عام 1986، خاضت تجارب عديدة مع مجموعة ملحنين ومؤلفين من أبرزهم فلمون وهبة و زكي ناصيف، لكنها عملت بشكل رئيسي مع ابنها زياد الرحباني الذي قدم لها مجموعة كبيرة من الأغاني أبرزت موهبته وقدرته على خلق نمط موسيقي خاص به يستقي من الموسيقا العربية والموسيقا العالمية، وما زالت مسيرة الفنانين مستمرة بنجاح حتى يومنا هذا. تجلت هذه المرحلة بالعديد من الألبومات من أبرزها "كيفك انت" ، "فيروز في بيت الدين 2000" والذي كان تسجيلاً حياً من مجموعة حفلات أقامتها فيروز بمصاحبة ابنها زياد وأوركسترا تضم عازفين أرمن وسوريين ولبنانيين، وكانت البداية لسلسلة حفلات حظيت بنجاح منقطع النظير لما قدمته من جديد على صعيد التوزيع الموسيقي والتنوع في الأغاني بين القديمة والحديثة ، ألبوم ولا كيف عام 2001 كان آخر ما قدمته فيروز من تسجيل، وجميع عشاقها في انتظار ألبوم جديد طال الحديث عنه، ومن المرجح أن تأخره عائد إلى الأوضاع الحرجه في لبنان في الآونة الأخيرة.


    مسرحياتها الغنائية
    جسر القمر انتاج عام 1962.
    الليل والقنديل انتاج عام 1963.
    بياع الخواتم انتاج عام 1964.
    أيام فخر الدين انتاج عام 1966.
    هالة والملك انتاج عام 1967.
    الشخص انتاج عام 1968.
    جبال الصوان انتاج عام 1969.
    يعيش يعيش انتاج عام 1970.
    صح النوم انتاج عام 1971 ، واعادت عرضها في البيال في بيروت في ديسمبر 2006وكذلك في 2 و 3 نوفمبر 2007 في مسرح الأرينا بعمان.
    ناس من ورق انتاج عام 1972وكذلك عرضت أجزاء من هذه المسرحية في جولتها عام 1971 في الولايات المتحدة الأمريكية.
    ناطورة المفاتيح انتاج عام 1972.
    المحطة انتاج عام 1973.
    لولو انتاج عام 1974.
    ميس الريم انتاج عام 1975.
    بترا انتاج عام 1977.
    وكانت تقام مسرحياتها في عدة اماكن منها: كازينو لبنان ومهرجانات بعلبك الدولية ومهرجان دمشق الدولي ومهرجان صيدا ومسرح البيكاديلي في بيروت والمدرج الروماني بالأردن.




    أفلامها:
    بياع الخواتم انتاج عام 1964.
    سفر برلك انتاج عام 1967.
    بنت الحارس انتاج عام 1968.
    كما إنها عملت برنامج تليفزيوني غنائي بعنوان الإسوارة بعام 1963.

    [IMG]http://dodo416.***********/arton191%5B1%5D.jpg[/IMG]
    والى قمة اخرى قريبة من القمم العربية فى اى مجال

    لا يهم ان كان مطرب ممثل حسب اختياركم واذواقكم
    ارق تحياتى للجميع


  5. #25
    الصورة الرمزية طبيب المنتدى
    صبيه رائعه

    الحالةغير متصل
    تاريخ التسجيل Dec 2008
    المشاركات1,090
    معدل تقييم المستوى 101

    افتراضي رد: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم

    [frame="8 80"]



    [frame="2 80"]
    ألف شكر يا فررروحة لطرحك الموضوع الهام والقيم هذا...
    موضوعك بصراحة مش مجرد أرشيف.. بل تاريخ العمالقة ...
    الذين ارسوا قواعد الفن فى العالم العربى...
    ونحن الآن على الدرب...نسير خلفهم..
    موضوع مميز.. ولأنة مميز ... ممكن تسمحيلى أشترك معاكم ...

    [/frame]

    انا اليوم أكتب عن :

    ليلى مراد

    إحدى أعظم مطربات القرن العشرين



    نشأتها وحياتها
    مطربة مصرية اسمها كري سان زكي مراد، ,من مواليد 17 فبراير1918 بالاسكندرية والدها هو المغني والملحن اليهودي المصري إبراهيم زكي موردخاي الذي قام بأداء أوبريت العشرة الطيبة الذي لحنه الموسيقار سيد درويش، وأمها يهودية مصرية من أصول بولندية هي جميلة سالومون. تخرجت في مدرسة راهبات نوتردام ديزابوتر للبنات بالزيتون.
    بدأت مشوارها مع الغناء في سن أربعة عشر عاماً حيث تعلمت على يد والدها زكي مراد والملحن المعروف داود حسني، وبدأت بالغناء في الحفلات الخاصة ثم الحفلات العامة، ثم عملت بالإذاعة حيث بدأت شهرتها...وأخت لملحن موهوب …أسمه منير مراد …
    الغناء

    لما أنشئت دار الإذاعة المصرية تعاقدت معها علي الغناء مرة كل أسبوع، وكانت أولى الحفلات الغنائية التي قدمتها الإذاعة في 6 يوليو عام 1934 غنت فيها موشح "يا غزالاً زان عينه الكحل"، ثم انقطعت عن حفلات الإذاعة بسبب انشغالها بالسينما ثم عادت إليها مرة أخرى عام 1947 حيث غنت أغنية "أنا قلبي دليلي". غنت ليلى مراد حوالي 1000 أغنية، ولحن لها كبار الملحنين من أمثال : محمد فوزي، محمد عبد الوهاب، منير مراد، رياض السنباطي، زكريا أحمد، القصبجي,وأحمد صدقى...





    تعد ليلى مراد من العلامات الفنيه البارزة في مسيرة الفن المصري خصوص





    مع أنور وجدي




    صوت غائب حاضر


    ولا شك في ان ليلى مراد التي توفيت قبل عشر سنوات تقريبا من اليوم (توفيت في 10 نوفمبر 1995) مازالت تعيش في قلوب المصريين (والعرب أيضا) الى اليوم
    ، فهي مطربة حاضرة في حياتهم اليوم كما كانت حاضرة
    في حياتهم بالأمس القريب والبعيد،
    وربما امكن القول انها ستحيا في المستقبل أيض
    ا لانها غنت بحرارة وباحساس
    وكانت متوفرة أصلا على صوت جميل
    ، ثم انها غنت لا 'للواوا' أو لغير 'الواوا'
    الذي تغني له هيفا وهبي وسائر مطربات اليوم،
    بل غنت للحب العظيم، والوجد المبرح،
    والشوق اللافح، الذي يشعر به كل بشري اذا ما استبدت به تلك العاطفة القوية الغلابة، فكلمات اغانيها كانت تشفي غليل الحب، وتسد رمق الجوى،
    وتعطي لتذوق الوجد طعما ولونا ورائحة. ويا عيني على من لم تتفتح مسام عشقه، وتزدهر ورود هواه، وتغرد بلابل غرامه، وتجلجل اصداء هيامه على 'يا دي النعيم اللي أنت فيه يا قلبي من بعد العذاب'.. و'أنا قلبي دليلي قال لي حتحبي.. دايما يحكي لي وأنا اصدق قلبي'.. و'الدنيا حلوة'، و'رايداك والنبي رايداك'، و'يا اختي عليه'، و'يا أعز من عيني'، و'مناي في قربك'
    غنت الحب بكل صوره
    وقد ظفر العرسان عند ليلى مراد بحصة وافرة، مطربة الشرعية كما هي مطربة حالة الرضا التي تسبقها، ففي أغنية شهيرة لها تغني: 'إحنا الاتنين والعين في العين اهنأ قلبين واسعد حبيبين.. كنا قلبين جت نظرة عين.. شبكت الاثنين صبحهم عريسين'، بل انه كلما امتدت يد العريس الى ذقنه ليحلقها في الصباح، كانت ليلى مراد حاضرة: 'نعيما يا حبيبي.. نعيما يا مناي'

    [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=V8gaG4P_4Zc&feature=related[/youtube]


    على ان ليلى مراد لم تهمل بالطبع بقية الحكاية، فاذا كانت قد غنت للحب، وللعروسين، فإنها لم تنس ان تغني لما يعقب ذلك، من اغانيها التي مازالت تتردد الى اليوم: 'يا ريتني انسى الحب يا ريت.. وان عدت اكون على روحي جنيت'.. و'يا قلبي مالك كده حيران'.. ثم يطلع الفجر من جديد على القلب المعذب: 'يا دي النعيم اللي أنت فيه يا قلبي من بعد العذاب، كان لك حبيب تشتاق اليه وارتد لك بعد الغياب'. وهذا ان دل على شيء فعلى انها غنت الحب بكل صوره، وعلى انها دعت الى التسامح واصلاح ما افسده الخصام، والاعتراف بالخطأ والاعتذار، وكله من لزوميات الحكاية الخالدة: 'كانت ساحبة أوراق الكون من بعد ما حجبك عني/ وكان خيالي كله ظنون في اللي بدا لعينك مني'
    معلمها وموجهها وحبيبها
    ويقترن اسم ليلى مراد باسم معلمها وموجهها وحبيبها المطرب الكبير محمد عبدالوهاب الذي ظهرت الى جانبه في بعض افلامه، والذي لحن لها قسما كبيرا من اغنياتها، وقد بدأت علاقتها به مبكرا وهي في سن الثانية عشرة من عمرها عندما زار والدها الملحن زكي مراد في منزله في العباسية، وفي هذا المنزل سمع عبدالوهاب هذه البنت الصغيرة الواعدة تردد أغنيته: 'ياما بنيت قصر الأماني'، وكذلك أغنيته الأخرى 'ياما أرق النسيم لما يداعب خيالي'، فيقترح ان تغني ليلى في الحفلات العامة
    وتقف ليلى في هذه السن تردد على مسرح رمسيس 'آه من الغرام والحب' التي لحنها السنباطي خصيصا لها، وتفتتح محطة الاذاعة الرسمية لتشدو ليلى في عام 1938 خلف المايكروفون ولتسمعها كوكب الشرق أم كلثوم: 'فوجئت بأبي يقتحم الاستديو على غير عادته ليهمس في اذني: 'غني بثقة وابدعي لأن أم كلثوم بره بتسمعك، جاي تشوف مواهبك اللي الناس بتتكلم عنها'.. واضطربت ساعتها، خاصة كان من المفروض ان أغني في تلك الوصلة لحن الشيخ علي محمود الشهير لقصيدة أبي فراس الحمداني: 'أراك عصي الدمع شيمتك الصبر'، وهي احدى روائع أم كلثوم المميزة، وخفت ان تظلمني المقارنة وتخذلني امكاناتي الصوتية في حضرتها، فارتجفت وكانت عيني على الفاصل الزجاجي، حيث وقفت أم كلثوم تنصت إلي والى جوارها القصبجي والشيخ محمد رفعت، وكان والدي من خلفهم يرفع يده لي مشجعا. وبدأت أغني، واحسست اني اقدم أوراق اعتمادي، كمطربة، لكوكب الشرق، ولم ارفع عيني عنها طوال غنائي، كانت ضربات قلبي كمروحة مرتعشة في صدري كلما بدرت منها مبادرة استحسان بهزة رأس أو اشارة يد، وانتهيت من الغناء، وفوجئت بالتصفيق، وصاحب الصوت الذهبي الشيخ محمد رفعت لا يتوقف عنه، وعندما ذهبت اليهم خارج الاستديو لتحيتهم، بادرني الشيخ محمد رفعت قائلا: بارك الله فيك. ولك يا بنتي فكرتيني بالمغنين الكبار بتوع زمان، ان شاء الله ستكونين مطربة عظيمة. وقالت لي أم كلثوم بصوت مرتفع سمعه الجميع: برافو برافو يا ليلى، حاجة هايلة وحافظي على ما وهبك الله
    ليلى مراد العذبة الرقيقة، تدور على الحفل وتغني: 'مين يشتري الورد مني وأنا بنادي وأغني'، والتي كانت افلامها تحمل اسمها: 'ليلى بنت الريف'، و'ليلى بنت الفقراء'، واسمها منفردا: 'ليلى'. ووقف امامها الأبطال: زكي رستم ومحمد عبدالوهاب ويوسف وهبي ومحسن سرحان وأنور وجدي ومحمود المليجي وأحمد سالم وفريد شوقي، والتي لحن لها عمالقة التلحين كالسنباطي والقصبجي وزكريا أحمد وعبدالحليم نويرة، وقد كتب عنها محمد كريم في مذكراته: 'كانت وديعة وخجولة الى ابعد حد، كانت تخجل حين تضحك، وتخجل حين تتكلم.. وضايقني ان لها ظروفا خاصة تسبب لها حزنا دائما، لهذا كانت بادية الكآبة يغمى عليها من أقل مجهود كانت تبذله'
    ويمضي محمد كريم في مذكراته عن ليلى مراد: 'عندما رأيتها لأول مرة في منزل محمد عبدالوهاب الذي رشحها للوقوف امامه في بطولة 'يحيا الحب'، متمنيا ان تنال اعجابي خاصة من ناحية القوام، وافقت عليه باستثناء جزء من جسمها لا حيلة لها فيه.. لم يعجب الفيلم والدها زكي مراد، فقد اخذ يضرب كفا بكف بعد مشاهدته، ويقول: 'عبدالوهاب قضى على ليلى مثلما قضى من قبل على منيرة المهدية'.. ولكن مخاوف الأب لم تتحقق، وانما كانت لهفة على نجاح ابنته'


    [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=DqhaXUsGDYk&feature=related[/youtube]


    ليلى والملك

    وكما اقترن اسمها باسم العمالقة في الفن، اقترن اسمها، ولو لبعض الوقت باسم الملك فاروق الذي حام حولها وكانت مطربته المفضلة تغني له، تبعا لاوامره، وبدون مصاحبة الفرقة الموسيقية، قصائد التراث، وتختم السهرة باغنيته الأثيرة عنده: يا ريتني انسى الحب يا ريت/ وان عدت أقول على روحي جنيت'
    في زمانها الأخير، وبعد اعتزالها الفن، كانت مطربة الحب والمرح والشجن والليل: يا ليل سكونك حنان، الدنيا ليل والنجوم طالعة تنورها، تتحدث عن بعض من عرفتهم من كبار الفنانين في زمانها
    عن عبدالوهاب قالت: اصر منذ ان سمعني في أغنية ياما بنيت قصر الأماني، وأنا صغيرة، على ان يوقع معي عقد احتكار لمدة عشر سنوات في الغناء والسينما معا، واذكر انه اثناء تسجيل اغنية 'الحب جميل' ان طلب ايقاف التسجيل حين كنت أردد المقطع: 'ولما القلب يجي يفرح'.. وظننت انني اخطأت في شيء، فإذا بالموسيقار الكبير يقول: ان لك أجمل حرف حاء
    وعن نجيب الريحاني الذي مثلت معه في 'غزل البنات' الذي تعتبره من أجمل أفلامها: لقيته في الاسانسور وكنا نسكن في العمارة نفسها، فقال لي: 'أتمنى موت ان تمثلي معي فيلما قبل ان أموت..
    وفي هذه المرحلة المتأخرة في حياتها، وهي معتزلة في شقتها الصغيرة بالجيزة، حيث جاهد محمد عبدالوهاب ليحصل لها على معاش استثنائي قدره 120 جنيها في الشهر، من نقابة الممثلين، يسألها احد الصحافيين عن القنوات الفضائية التي تتابعها، تضحك كثيرا قبل ان تجيب: لما يبقى عندي دش أولا أبقى أقول رأيي في القنوات الفضائية...


    التمثيل
    مثلت للسينما 27 فيلماً كان أولها فيلم "يحيا الحب" مع الموسيقار محمد عبد الوهاب عام 1937. إرتبط اسمها باسم أنور وجدي بعد أول فيلم لها معه وكان من إخراجه وهو فيلم "ليلى بنت الفقراء"، وتزوجا عام 1945. كان آخر أفلامها في السينما "الحبيب المجهول" مع أحمد سالم واعتزلت بعدها العمل الفني.

    أهم أفلامها
    • قلبي دليلي.
    • ليلى.
    • ليلى بنت الفقراء.
    • ليلى بنت الأكابر.
    • حبيب الروح.
    • عنبر.
    • سيدة القطار.
    • الماضي المجهول.
    • المجنونة.
    • من القلب للقلب.
    • غزل البنات.
    • شاطئ الغرام.
    • ليلة ممطرة.
    • ليلى بنت مدارس.
    إسلامها والشائعات
    كانت قد أعلنت إسلامها وتوفيت مسلمة وبرغم التهم المغرضة التي طالتها بعد ثورة يوليو وتحديداً بعد سنة 1956 بدعوى إنها تبرعت لإسرائيل وتم التحقيق معها في وقائع شهيرة وثبتت براءتها من كل مانسب إليها، إضافة إلى أنها لم تزر إسرائيل نهائيا في حياتها، وكل مايقال عن احتفاظها بيهوديتها حتى الممات إمتداداً لشائعات مغرضة ظلمتها.

    زواجها

    تزوجت أنور وجدي الذى انفصلا بالطلاق ثم تزوجت من وجيه أباظة وأنجبت منه ابنها شريف ثم فطين عبد الوهاب الذى انجبت منه ولدها زكى.

    وفاتها وتكريمها
    توفيت في 21 نوفمبر 1995، وكرمت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعام 1998 بمنحها شهادة تقدير تسلمتها عنها الفنانة ليلى علوي. وقد أنتج مسلسلا بعنوان أنا قلبي دليلي عام 2009 حول حياتها ليعرض خلال شهر رمضان الكريم.




    [/frame]

  6. #26
    الصورة الرمزية فرح
    صبيه مهمه

    الحالةغير متصل
    تاريخ التسجيل May 2008
    الدولةحيــــــ مــصـــر ــــاتي
    المشاركات14,156
    معدل تقييم المستوى 285

    افتراضي رد: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم

    دكتووووووووووور حااااااتم
    اسمح لى ان اخلع قبعتى وانحنى امامك احتراما وتقديرا
    لمجهودك العظيم واشتراكك معنا فى ارشيف الفن
    الذى زاد نورا واشراقا بمووضعكم عن زهرة من زهور الفن العربى
    وهى ليلى مراد رحمها الله
    فما اروع واجمل من اخترت يا تيموو والله
    اشكرك كل الشكر ولك منى اجمل وارق باقة ورد ارق تحياتى لك
    هيا استعد للجديد وكن نشيطا يا دكتووووور
    [IMG]http://abeermahmoud2006.***********/572-Thansk.gif[/IMG]

  7. #27
    صبيه رائعه

    الحالةغير متصل
    تاريخ التسجيل May 2008
    الدولةcairo egypt
    العمر 26
    المشاركات1,797
    معدل تقييم المستوى 103

    افتراضي رد: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم

    رشدي أباظة


    لم تكن وسامة " رشدي أباظة " جمال ملامح و لا خفة ظل فحسب .. إنما هي رجولة متكاملة و جمال في كل تفصيلة ،
    و حتي اليوم يتذكره عمال الإضاءة في الاستوديوهات حيث كان دائم الجلوس معهم ، و كان يتميز بتأليف الأسماء التي تليق بهم ، و لا يزال كثير منهم معروف باسم الذي أطلقه عليهم ....

    " رشدي أباظة "رغم أنه ينتمي لأسرة عريقة في تاريخها ، هي الأسرة " الأبـــاظيـة " التي يرجع أصلها إلى بلاد القوقاز .


    فوالده كان " سعيد بغدادي أباظة " كان ضابط بوليس ، و أمه إيطالية كانت تقيم بالقاهرة حصل علي الشهادة الابتدائيةمن المدرسة " المارونية " بالظاهر و هي نفس المدرسة التي تخرج منها " فريد الأطرش " و أخته " أسمهان " ، و حصل علي التوجيهية من مدرسة " سان مارك " بالإسكندرية .
    و كان يعشق لعبة " البلياردو" و هي اللعبة التي كانت سببا في دخوله السينما. عندما شاهدهالمخرج " كمال بركات " عام 1948 في صالة البلياردو و عرض عليه العمل بالسينما لأنه كان وسيما لدرجه كبيرة فقد وقعت في حبه الجميلة " كــــاميليـا التي كانت في ذلك الوقت علي علاقة بالملك " فـــاروق " و تعرض " رشـــدي أبــــاظة " لكثير من الأذى بسبب هذه العلاقة و كان ذلك سببا في ابتعاد كثيرا من المنتجين و المخرجين عنه خوفا من بطش الملك ، و عندما قدم دور دوبلير للنجم " روبرت تاليور " في فيلم " وادي الملوك " وقعت البطلة في حبه و هي "اليانور باركر " و قدمت له دعوة لزيارة هوليود .
    و هو الحلم الذيكان يراوده دائما ، لكنه رفض دخول هذا العالم السحري عن طريق علاقة بامرأة . لكن الضغوط المستمرة عليه من الملك و حاشيته أرغمته علي السفر ، فسافر إلى إيطاليا بحثا عن النجومية العالمية ، و خلال الـ53 عاما و هو عمره تعرض علي العديد من النساء و كلهن و قعن في حب الفتي الوسيم ، فبعد " كـــاميليا " كانت الراقصة " تحية كاريـوكا " و تزوجها عامين ، ثم المضيفة التي انجب منها " قسمت " .
    ثم " سامية جمال " لمدة 18 عاما .. و " صباح " لمدة أيام قليلة ، و ابنته عمه " نبيلة سليمان أباظه " و طلقها و هو علي فراشالمرض ... و عرض علي " يسـرا " الزواج و هو يعمل معها فيلم " بياضه " لكنها اعتذرت لفارق السن ، و هكذا كان " رشدي أباظة " معشـوق النساء و استطاع أن يصل إلى مكانه لم يصل إليها نجم أخر حتى اليوم في قـلوب النساء .... و رحل عن عالمنا في يوم 27 يوليه1980 ..

    من أعمال الفنان رشدى أباظة

    قاطع طريق
    لمن تشرق الشمس
    القضيه المشهوره
    القاضى والجلاد
    عالم عيال عيال
    ابدا لن أعود
    ابناء للبيع
    الشيطان والخريف
    شئ فى صدرى
    سبع الليل
    ابنتى العزيزه
    كانت أيام
    غروب وشروق
    السراب
    صراع المحترفين
    المساجين الثلاثه
    عندما نحب
    القبله الاخيره
    العيب
    عدو المرأه
    صغيره على الحب
    شقاوة رجاله
    العقلاء الثلاثه
    فتاه شاذه
    الطريق
    الشياطين الثلاثه
    عروس النيل
    طريق الشيطان
    شهيدة الحب الالهى
    فى بيتنا رجل
    صراع فى الجبل
    قلب فى الظلام
    صراع فى النيل
    ماليش غيرك
    طريق الامل
    موعد غرام
    من القاتل
    جميله بو حريد
    بدويه فى باريس
    بابا عايز كدا
    المجانين فى نعيم
    الطريق
    الضياع
    الدموع فى عيون ضاحكه
    الحب الضائع

    </H1>
    التعديل الأخير تم بواسطة BASANTLOVE ; 19-09-2009 الساعة 12:32 PM
    [hi

    يداً بيد .. لنجعل منتدى صبايا هو الأفضل
    ..!

  8. #28
    الصورة الرمزية فرح
    صبيه مهمه

    الحالةغير متصل
    تاريخ التسجيل May 2008
    الدولةحيــــــ مــصـــر ــــاتي
    المشاركات14,156
    معدل تقييم المستوى 285

    افتراضي رد: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم

    حبيبتى بسنت
    الذوق يقدم الذوق والله
    تسلم ايدك على الاختيار وتنسيق الموضوع
    الله يعطيكى العافية
    دااائما للامام

  9. #29
    Banned

    الحالةغير متصل
    تاريخ التسجيل Jul 2008
    الدولةديــار بو متعب..
    العمر 24
    المشاركات4,313
    معدل تقييم المستوى 0

    افتراضي رد: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم

    السيرة:
    * الاسم الكامل : عبدالمجيد عبدالله مظهر
    * الاسم الفنى : عبدالمجيد عبدالله
    * تاريخ الميلاد : 1963 م
    * الحاله الاجتماعيه : متزوج ولديه ولدين وابنه ( عبدالله – محمد – منار )

    ولد بقرية العارضه بمنطقة جيزان , ثم أنتقل مع أهله وعمره لا يتجاوز السنتين الى مدينتى جيزان والقنفذه , عاش فيها سنتين أيضا لينتقل بعدها الى مدينة جده برفقة عائلته ما عدا والده الذى ظل فى مدينة القنفذه حيث مقر عمله .
    عاش فى مدينة جده بحارة السبيل الشعبيه , وفى أيام دراسته كانت هوايته المفضله هى الرياضه وبالذات لعبة الجمباز .. وفى المدرسه أكتشف أستاذه / إبراهيم سلطان موهبته فى الموسيقى والنشاط المسرحى وأعجب به وبموهبته فذهب معه الى الأذاعه بجده وغنى فيها لأول مره فى حياته عدة أغانى منها لعبدالحليم حافظ وشريفه فاضل , وكان بين أصدقاءه وزملائه يغنى لهم أغانى طلال مداح وعبدالحليم حافظ .
    أول حفل غنى فيه كان حفل نادى الأتحاد السعودى .. وكان عبدالمجيد عبدالله صغير السن , لكنه نجح فى هذا الحفل وحاز على إعجاب الجمهور , وكان عمره 13 عاما .
    بعد ذلك ومن خلال جمعية الثقافه والفنون فى جده تعرف على مجموعة من الملحنين الذين تعاون معهم فى بداياته , ثم سجل للتلفزيون عددا من أغنياته منها أغنية ( حبايب وقت ما يبغوا ) كلمات / صالح جلال ولحن / حسن تمراز .
    ثم تعرف على الملحن / سامى إحسان الذى شجعه ووقف معه وأخذه معه فى رحله فنيه الى القاهره من أجل بعض التسجيلات وذلك فى عام 1979 م وكانت هذه المره الأولى التى يسافر فيها عبدالمجيد عبدالله لخارج المملكه , ويعتبر الملحن / سامى إحسان هو الذى من قدم عبدالمجيد للساحه الفنيه بشكل منظم وبأعمال مميزه
    فى القاهره شاهد عبدالمجيد الفنان الكبير الراحل / طلال مداح الذى كان يسجل فى الأستوديو بعض أغنياته ورأى كيف يتعامل الأستاذ طلال مع زملائه , وفى هذه المرحله سجل عبدالمجيد 4 أغنيات من ألحان سامى إحسان وهى :


    1 - الصبر مفتاح الفرج 2 -بارق الثغر - والأغنيتان من كلمات / إبراهيم خفاجى .



    3 - إيش علينا من كلمات / طلال سريحانى 4 – شفتك وفى عيونك حزن من كلمات / محمد
    الفيصل

    وطرحت هذه الأغنيات فى شريط يضم أغنيات للفنان / طلال مداح , وبالطبع لم تحظى الأعمال بالانتشار لأن الشريط طرح بإسم الفنان الكبير طلال مداح عن طريق الخطأ .
    سافر للقاهر مرة أخرى فى عام 1984 مع الفنان/ سامى إحسان أيضا وهناك سجل من ألحان / سامى عدة أغنيات أهمها الأغنيه التى أشتهر بها وهى أغنية ( سيد أهلى ) كلمات / ابراهيم خفاجى , وقدمها عبدالمجيد عبدالله بعد عودته من القاهره فى مسرح التلفزيون وحققت نجاحا كبيرا .
    وبصفه عامه فان عام 1984م يعتبر هو العام الفعلى للأنطلاقه الفنيه للمطرب عبدالمجيد عبدالله عندما قدم أغنية ( سيد أهلى ) على مسرح بالتلفزيون السعودى لبتعرّف على صوت عبدالمجيد .

    تنقسم حباته الفنيه الى ثلاث مراحل مهمه وهى :

    مرحلة البدايه :
    كانت مع الملحن السعودى / سامى إحسان , حيث حقق الأنتشار والذى لحن له أغنيات
    ( سيد أهلى والصبر مفتاح الفرج وميلاد حبى وعمرى ما أقولك ليه ولا تكثر اللوم ) والتى عرف الجمهور من خلالها صوت عبدالمجيد عبدالله من خلال تلك الأغانى .

    المرحله الثانيه :
    كانت مع الملحن البحرينى خالد الشيخ الذى لحن له عدة أغنيات حققت له الشهره والنجاح على مستوى كبير فى الخليج العربى , مثل أغنيات : طائر الأشجان , ارجع بالسلامه , زمان الصبا , رد السلام , ساكن القلب وأن الأوان .

    المرحله الثالثه :
    وهى المرحله الحاليه التى أغلب أغانيه للملحنين السعوديين مثل صالح الشهرى الذى قدم له أغانى ناجحه على مستوى العالم العربى مثل ( رهيب , كيف أسيبك , خفيف الدم وحيل الله ) وأيضا الملحن ممدوح سيف الذى لحن له أغنية ( يا طيب القلب ) .

    فتخللت هذه المراحل الثلاث تعاون عبدالمجيد عبدالله مع ملحنين سعوديين وخليجيين أخرين , ولكن كان التركيز مع الأسماء التى ذكرناها .

    عبدالمجيد عبدالله تعرض فى بدايته لمعارضة الأهل بإحتراف الغناء وبالذات من والده , ولكن تمكن منه ومن إقناع بقية الأهل مؤكدا بأنه أختار طريق الفن مشوار له .
    أول فرصه أتيحت له عندما أعلنت الاذاعه السعوديه عن إختيار أصوات ومواهب شابه , فتقدم وأجتاز الغناء بنجاح .
    بعد ذلك ألتقى بالأستاذ الراحل جمال مرادنى الذى علمه الكثير من الموسيقى بالشكل الصحيح وكذلك علمه النوتة الموسيقية ووقف بجواره كثيرا , وكان عبدالمجيد عبدالله فى ذلك الوقت يغنى أغانى الموسيقار محمد عبدالوهاب وطلال مداح .

    عبدالمجيد ملحنــا :
    ظهر إسم عبدالمجيد عبدالله كملحن ولأول مره بصوت غيره فى ألبوم المطرب أصيل أبوبكر الذى طرح فى منتصف عام 1996م وكانت أغنية بعنوان ( أعجبك ) من ألحانه وكلمات محمد القرنى .

    غنى من ألحان مجموعة من الملحنين الخليجيين المعروفين منهم الراحل الكبير طلال مداح الذى لحن له ألبوم كامل حقق له نجاح جيد خاصة أغنيات ( الحب قسمه ونصيب ) و
    ( عندك خبر ) وغنى أيضا من ألحان الفنانين / عمر كدرس وسراج عمر ومدنى عبادى وسامى إحسان وجميل محمود ومحمد المغيص وطلال باغر وصالح الشهرى وعبدالرب إدريس وممدوح سيف وخالد الشيخ , كما قدم عبدالمجيد إحدى أغنيات الفنان السعودى الكبير طارق عبدالحكيم القديمه وهى آغنيـــة ( أبكى على ما جرالى يا هلى ) وحقق بها نجاح كبير , كما قدم مجموعة من أغنيات الفنان السعودى الكبير الراحل فوزى محسون وأيضا حقق من خلالها شهرة كبيرة مثل أغنيات ( سبحانوا وقدروا عليك ) و( بشرّونى عنك ) و ( روح أحمد الله وبس ) وغيرها .
    أما أبرز الشعراء الذين تعامل معهم عبدالمجيد خلال مشواره الفنى نذكر / إبراهيم خفاجى وبدر بن عبدالمحسن وعبدالرحمن حجازى ومحمد العبدالله الفيصل وياسين سمكرى ونجيـب بطيش وسارى ومحمد القرنى وسعود بن عبدالله وخالد الفيصل وأسير الشوق وغيرهم .
    قدم خلال مشواره الفنى مجموعه من الألبومات الغنائيه الناجحه , التى من خلالها قدم أغنياته التى تعرّف الجمهور على صوته , ومن أشهر الأغنيات التى قدمها المطرب عبدالمجيد عبدالله منذ بدايته والى اليوم ( سيد أهلى , سعيد الحظ قلبى , وفّر عتابك لنفسك , ياشمس نورنى , غزيّل صابنى بحيره , تخيّل , سافر بالسلامه , طائر الأشجان , على نيتى , أن الأوان , كيف أسيبك , خفيف الدم , موت وميلاد , رد السلام , رهيب , جده حبيبى , يا طيب القلب , يا ورد مين علمك تجرح , إنت العزيز , إدّلع يا كايدهم كل عام وإنت الحب ) وغيرها .

    اتمنى اني وفقت بنقل سيرة هذا الفنان الرائع


  10. #30
    الصورة الرمزية فرح
    صبيه مهمه

    الحالةغير متصل
    تاريخ التسجيل May 2008
    الدولةحيــــــ مــصـــر ــــاتي
    المشاركات14,156
    معدل تقييم المستوى 285

    افتراضي رد: الارشيف فكرة حلوة ايه رايكم

    اخى سنووووو
    اشكرك جزيل الشكر على اختيارك الرائع للفنان المحبوب
    عبد المجيد عبد الله
    فهو علامة من علامات الفن والذوق الراقى
    سلمت يداك التى سطرت هذا المووضع الجميل
    والى الامام دائما
    ارق تحياتى لك

صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. فكرة يمكن تعجبكم!!!!
    بواسطة فرح في المنتدى ღღ منتدى صبايا ترحيب بالاعضاءღღ
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 23-03-2012, 12:53 PM
  2. 150 فكرة زوجية
    بواسطة ayaramo في المنتدى نصائح صبايا
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-07-2011, 11:14 PM
  3. فكرة لحفظ ملابسك الداخلية
    بواسطة فرح في المنتدى ازياء البيت ، لانجري ، قمصان
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-06-2011, 09:31 PM
  4. قلب العربة ... فكرة قد تحتاجها
    بواسطة الود طبعي في المنتدى منتدى صبايا القصص والروايات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-02-2011, 02:03 PM
  5. فكرة عجبتنى ياريت تعجبكم
    بواسطة فرح في المنتدى الامومه والطفوله
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 24-12-2008, 04:52 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •