تسجيل الدخول

    
تسجيل الدخول
صبايا » مقالات الازياء » نصائح للحفاظ على الملابس

نصائح للحفاظ على الملابس

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading ... Loading ...
نصائح للحفاظ على الملابس

نصائح للحفاظ على ملابسك

الحفاظ على رونق الملابس لأطول فترة ممكنه حتى تظل على الحالة التي اشتريتها عليها… لا يحتاج منك الأمر سوى معرفة بعض الأمور البسيطة ومراعاتها أثناء استخدامك لملابسك.

 

 

1- عند الغسيل يجب أن تفصلي بين الأبيض والألوان حتى لا يتغير لون الأبيض نتيجة غسيله مع الألوان، حتى إذا تم الغسيل بالماء البارد فمع الوقت تجدي قد فقدتي رونق ألوان ملابسك سواء كانت بيضاء أو ملونة، الأفضل عند غسيل الأبيض انه نستخدم المنظفات و المبيضات المناسبة على أن يتم الغسيل فى ماء بارد والشطف فى ماء ساخن يصل لدرجة الغليان على خلاف ذلك يجب أن يتم غسيل الألوان فى ماء بارد مع عدم استخدام أي مبيضات أو منظفات شديدة التأثير لأنها قد تحمل مواد كاوية تضيع لمعة اللون وتطفئه فتجدي ملابسك الملونة قد أصبحت باهته.

 

 

2- بعد الغسيل تأتي مرحلة التجفيف والتي يتعجب فيها البعض منا بتجفيف ملابسه بواسطة المكواه أو السشوار وهو اكبر خطأ قد نقوم به خاصة مع الملابس البيضاء، حيث تكسبها هذه الطريقة لون اصفر يصعب التخلص منه مع الوقت حتى مع أكثر المنظفات قدرة على إزالة البقع، الأفضل هو تعريض الملابس للهواء الطلق حتى تجفف بشكل سليم، مع مراعاة عدم تعريض الملابس الملونة لضوء الشمس بخلاف الملابس البيضاء التي تحتاج إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى يزداد نصاعة بياضه، كما تعمل الشمس على قتل أي ميكروبات قد تكون بها.

وفى كلا الحالتين لا يجب ترك الملابس فى الهواء الطلق لفترة كبيرة حتى لا تتعرض للأتربة فقط بمجرد أن تجف يجب إدخالها مباشرة من الهواء.

 

 

3- ثم تأتي هنا مرحلة الكي، الذي يجب أن تراعي فيه هنا نوعية قماش الملابس وليس لونها، فالأقمشة الخفيفة من أمثلة الساتان والحرير والشيفون، يجب كيها بدرجة خفيفة للغاية على أن نضع قطعة من القماش القطنية بين الملابس والمكواة حتى لا تعرض للحرق، كما أن هناك نوعية أقمشة لا يصلح كيها كالدانتيل والفيزون، بينما يحتاج الكتان والأقطان إلى درجة حرارة مرتفعة بعض الشيء حتى تستطيع المكواة فردها بشكل مناسب.

الكاتب في أكتوبر 17 2011. من قسم - مقالات الازياء. يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0. يمكنك ترك رد على هذا الموضوع

ضعــي تعلــيقك

احدث الفيديوهات

© 2014 صبايا – دردشة صبايا – منتدى صبايا.جميع الحقوق محفوظة موقع صبايا.